البيان التصعيدي الثاني لنقابة عمال البا بشأن الغاء الزيادة السنوية

البيان التصعيدي الثاني لنقابة عمال البا بشأن الغاء الزيادة السنوية

 

قامت نقابة عمال البا في البحرين بتزويع بيانها التصعيدي (2) و جاء ذلك بعد اجتماع ممثلي النقابة مع  إدارة الشركة، و قد رفضت الاخيرة تلبية مطالب العمال و اصرت على موقفها المعاند في الغاء الزيادة السنوية التي تعتبر حق و مكسب عمالي،  نص البيان:

 

الرفيقات العاملات والرفاق العمال...

لقد إجتمعت نقابة عمال البا مع الإدارة التنفيذية يوم الخميس 14/05/2015 الساعة 2:30 عصراً حول موضوع العشرين دينار المضافة إلى الراتب و التي يستلمها العمال منذ 9 سنوات.  و قد أعربت الإدارة عن رغبتها في إنهاء الإعتصام الذي تقيمه النقابة في كل خميس مقابل أن يكون هناك موعد مع رئيس مجلس الإدارة حال رجوعه من السفر.

و قد رفضت النقابة إلغاء الإعتصام على أي أساس يختلف عن إقرار العشرين دينار كجزء من الزيادة السنوية لعام 2015 .  و أن هذه العشرين دينار المضافة إلى الراتب منذ 2006 لا مجال لإلغائها.

و قالت الإدارة التنفيذية أنه حسب مصادرها بأن عدد من إعتصم يوم الخميس كان أقل من 30 عاملاً، و قد ردت النقابة إنه حتى لو كان عدد المعتصمين لا يزيد عن 10 عمال فإن على إدارة الشركة مراجعة قراراتها الأحادية و عدم الإضرار بالحق العمالي.

و قد طرحت الإدارة التنفيذية إنها سوف تقوم بالتوسط بين العمال و رئيس مجلس الإدارة بخصوص هذه العلاوة و إنها سوف تقترح عليه إعطاء العشرين دينار لمرة واحدة فقط بمجموع 20 دينار و إيقافها لباقي السنوات.

و قد طلبت النقابة من الإدارة التنفيذية عدم التفكير في مثل هذا الحل لأنه يعتبر سلب العمال كحق و حقوقهم و أن هذا المقترح يثير السخرية و يعبر بالحقيقة عن عدم تفهم الإدارة التنفيذية لأهمية العشرين دينار في رواتب العمال.

و إنتهى الإجتماع و الذي حضره تيم موري الرئيس التنفيذي للشركة و علي البقالي الرئيس التنفيذي للمالية على لا شيء

و عليه تطلب النقابة من كل العمال الإستعداد للإعتصام القادم يوم الخميس 21/05/2015 الساعة 5.30 صباحاً و ذلك من أجل إيصال صوتنا إلى العمال.

نقابة عمال البا

18/5/2015

 

 

معلومات إضافية