" تجميد الترقيات للدرجة الثامنة"

بيان حول تجميد الترقيات للدرجة الثامنة

الإخوة العمال والعاملات...

 

قامت إدارة الموارد البشرية بإيقاف ترقيات الدرجة الثامنة، وذلك في خطوة تصعيدية ضد حقوق العمال ومكتسباتهم. وجاء هذا القرار من دون تشاور مع نقابة عمال البا، وهو تكملة لسلسلة في مسار بدأ منذ أول السنة يستهدف النيل من مكتسبات العمال والتي حصلوا عليها نتيجة نضالهم.

 

فمنذ بداية العمل النقابي في البا كان العمال محتجزين في درجاتهم بسبب أنظمة قديمة جاثمة على صدورهم على مدى سنوات طويلة، وبعد تفاوض طويل بين الإدارة والنقابة تم التوصل إلى إقرار نظام قياس القدرات في سنة 2007 ليخرج العمال من عنق الزجاجة بعد بقائهم سنوات طويلة في درجاتهم من دون ترقية، حيث وصل الوضع حين ذاك لبقاء أكثر من 600 عامل في الدرجات الرابعة والخامسة لأكثر من 15سنة، وأكثر من 200 عامل ظلوا على درجاتهم لأكثر من 25 سنة.

 

واليوم تريد الإدارة أن توقف هذا التطور، متذرعة بإرتفاع معدلات الترقيات في الدوائر وتخفيض التكلفة، وهي كلها أسباب واهية غير واقعية، هدفها فقط حرمان العامل من الترقي لتستقطع مكتسباً كان ومازال مستحقاً على الإدارة تجاه العمال.

 

وإذ تعتقد الإدارة أن على العمال الإخلاص في عملهم نظير أجرهم المدفوع لهم في كل فترة محاسبية فقط لا غير، ونست أن إخلاصهم وحبهم للشركة ونجاحها وإحساسهم أنهم شركاء حقيقيين وان تهميش دورهم ومكتسباتهم في الاوقات الصعبة لن يجعل الشركة رابحة.

إن العمال لن يسمحوا للسياسات غير الوطنية بالتضييق عليهم وجرهم إلى المطالبة بمكتسبات كانوا قد حصلوا عليها، كما أنهم يؤكدون استعدادهم للدفاع عن كافة حقوقهم التي اكتسبوها عبر سنوات نضالهم.

 

عاشت الطبقة العاملة

عاشت نقابة عمال البا

علي البنعلي

رئيس مجلس إدارة نقابة عمال البا

11 أكتوبر2015

 

 

 

معلومات إضافية