بيان بخصوص فصل 75 عامل و 24 موظفة من دفعة تمكين

بيان بخصوص فصل 75 عامل و 24 موظفة من دفعة تمكين

 

قامت إدارة شركة البا أمس بفصل 99 عاملاً بحرينياً في برنامج تمكين حيث قام ممثل الإدارة بعقد إجتماع في مبنى إدارة التقنيات TSC  و وزع رسائل الفصل على العمال.

 

وقد اتصل رئيس النقابة بالمسؤولين بالشركة الذين أكدوا أن القرار صادر من مجلس إدارة البا. و على الرغم من أن برنامج تمكين هو برنامج وطني يهدف إلى تدريب و تأهيل البحرينين، و تتكفل تمكين بدفع رواتب المتدربين من أجل توظيفهم في البا بعقود دائمة، إلا ان مجلس إدارة البا فضّل فصلهم على توظيفهم

 

و من الغريب أنه منذ فترة شهر قامت إدارة الشركة بتوظيف 30 عاملاً و بعدها تقوم نفس الإدارة بفصل 99 عامل و عامله مدربين لأكثر من سنتين بحجة تخفيض التكلفة.

 

إن موقف النقابة واضح تجاه الإدارة و من لف لفها، و مشى على دربها في فصل، من وقف معها و دعمها و إلتزم بقوانينها.

 

لقد قامت قيادات المملكة بتأسيس البا من أجل أن تُدرب و تُوظف العمالة البحرينية وليس الفصل إلا خروج لمن هو غير مؤهل من إدارة البا عن هذه الرؤية الوطنية.

 

لقد تم تدريب و توظيف أكثر من 450 عامل في البا منذ تأسيس تمكين عام 2006 وعندما ينتهي عقد تدريبهم و تعليمهم تقوم إدارات البا المتلاحقة بتوظيفهم على نفس الوظائف التي تم تدريبهم عليها، إلا في هذه المرة طعنت الإدارة التنفيذية البحرينين في وظائفهم و لقمت عيشهم.

 

أغلب المفصولين لديهم أُسر بواقع زوجة  و ولدين و البعض الآخر يعيل عائلة مكونة من 6 أفراد على الأقل و جميعهم لديهم قروض تصل إلى 28 راتب و سنوات تسديد تزيد عن الخمس سنوات وهذا غير الإلتزامات التي يجب عليهم تسديدها و الوفاء بها.

 

تناشد نقابة عمال البا الأب الأول لكل البحرين ملكنا حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى،و سيدي  باني القطاع التجاري و الصناعي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، و صاحب الرؤية الإقتصادية الواعية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد بالتدخل لنصرة أبناؤهم.

 

 

علي البنعلي

رئيس نقابة عمال البا

29/10/2015

 

معلومات إضافية