نقابة عمال ألبا تشارك بالمؤتمر العام السابع عشر للإتحاد العالمي للنقابات بجنوب أفريقيا

 

غادر الوفد المشارك الممثل لنقابة عمال البا إلى مدينة دربن بجنوب إفريقيا للمشاركة بالمؤتمر النقابي العام للإتحاد العالمي للنقابات (WFTU)في الدورة السابعة عشر تحت شعار "نضال - أممية - وحدة" من أجل تحقيق إحتياجات العمال المعاصرة ضد الفقر والحروب المولدة من قبل الهمجية الرأسمالية، حيث يضم وفد نقابة عمال البا أربعة من اعضاء مجلس الإدارة وهم باسم كويتان، ياسر الحجيري، عبدالله علي، عباس علي.

وأعرب باسم كويتان رئيس الوفد بأهمية مشاركة نقابة عمال البا بهذا المؤتمر العام الذي يلتقي فيها النقابيين من شتى بقاع الأرض، حيث يعد هذا المحفل العالمي نقطة تجمع فيها صوت العمال الموحد للوقوف سداً منيعاً بوجه مجمل القضايا التي تواجه الطبقة العاملة بشتى المواضيع سواء كانت إقتصادية وسياسية وإجتماعية، حيث أن المرحلة  التي يمر بها العالم اليوم لابد من توحيد الصف والكلمة ضد الرأسمالية الجشعة ومحاربة الفقر والبطالة وغيرها من المواضيع التي تواجه الطبقة العاملة، من خلال السعي دائماً للنهوض بالحركة العمالية العالمية للأفضل  تحت راية الإتحاد العالمي للنقابات ( WFTU) الممثل الشرعي عن الطبقة العاملة العالمية.

وبدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر في الخامس من أكتوبر الجاري وستمتد إلى الثامن من أكتوبر، حيث سيشارك المؤتمر المئات من المندوبين ممثلين عن الأتحادات العمالية من 111 بلدا منتشرين بالقارات الخمس، سيهبطون بمدينة دربن الواقعة بجنوب أفريقيا  للمشاركة بحماس كبير في المؤتمر، من المتوقع بأن يشارك حوالي 1200 مندوب من القطاعين العام بنسبة 31%  و القطاع الخاص نسبة 69%. علما بأن نقابة عمال البا منتسبة للإتحاد العالمي للنقابات منذ 2008.

كل التوفيق والنجاح لممثلي النقابة في تأدية مهمتهم النقابية بالمشاركة الفعالة بالمؤتمر النقابي العام السابع عشر للإتحاد العالمي للنقابات(WFTU)، ثم الرجوع للوطن سالمين.

 

 

 

 

 

معلومات إضافية